كيف يمكنك التسويق عبر لينكد ان لمشروعك التجاري؟

التسويق عبر لينكد ان

من منصات التواصل الاجتماعي التي أحرزت شهرة كبيرة فى الاونة الاخيرة فى مجال التسويق الالكتروني هي منصة لينكد إن والتي من خلالها يمكنك الوصول الى مجموعة ضخمة من جمهور معين من الممكن أن يتناسب مع علامتك التجارية وما تقدمه من منتجات أو خدمات حيث نحاول فى مقال اليوم عرض فوائد استخدام منصة لينكد إن لعملية التسويق الالكتروني وكذلك كيفية التسويق عبر لينكد ان لنجاح افضل لنشاطك التجاري.

فوائد التسويق عبر لينكد ان:

  • زيادة الوعي بعلامتك التجارية: فمن خلال حسابك عبر المنصة يمكنك توفير المحتوى الذي يساعد فى زيادة وعي الجمهور بعلامتك التجارية والمنتجات والخدمات التي توفرها.
  • زيادة مبيعات علامتك التجارية: فمن خلال حملاتك الاعلانية عبر المنصة يمكنك الاستفادة من الوصول لجمهورك المستهدف فى إتمام الكثير من عمليات البيع وتحقيق الأرباح لعلامتك التجارية.
  • الوصول إلى جمهورك المستهدف: كما يساعدك التسويق عبر لينكد ان فى الوصول الواسع لكثير من جمهور علامتك التجارية وبالتالي زيادة عملاء علامتك التجارية.
  • بناء ثقة وعلاقة قوية مع عملائك: فمن خلال التواجد من خلال منصة لينكد ان يضيف ذلك لعلامتك التجارية الكثير من المصداقية والاحترافية ويترجم ذلك الى ذهن العميل الى ثقة وعلاقة قوية تثمر بكثير من التعامل والتواصل وتحقيق المبيعات والأرباح لعلامتك التجارية.
  • انخفاض التكلفة: حيث أن منصة لينكد ان تساعدك فى الوصول الى نتائج رائعة لحملاتك الاعلانية المدفوعة وبتكلفة أقل مقارنة بوسائل التسويق الإلكتروني الأخرى.
  • دقة الاستهداف: حيث توفر لك منصة لينكد ان مجموعة كبيرة من التقسيمات فى عنصر الاستهداف ويساعدك ذلك فى الوصول الافضل لجمهورك المستهدف مثل (المناطق الجغرافية والاهتمامات والعمر وغيرها).
  • زيادة معدلات التحويل: حيث يساعدك اضافة رابط الموقع او المتجر الالكتروني الخاص بك في تحويل الكثير من متابعي حسابك عبر المنصة والاستفادة منهم في تحقيق المبيعات والأرباح.

كيفية التسويق عبر لينكد ان بصورة احترافية:

إنشاء حساب عبر المنصة وإعداده بصورة احترافية: حيث تتكون هذه الخطوة من مجموعة من الخطوات البسيطة والتي تساعدك فى انشاء حساب تجاري لعلامتك التجارية عبر المنصة وكذلك إعداد الحساب بصورة احترافية تساعدك فى إتمام مهام التسويق أما عن مرحلة انشاء الحساب فهي كالتالي:

  • في البداية عليك انشاء حسابك الشخصي عبر منصة لينكد ان.
  • ثم من خلال الايقونة العليا يمكنك اختيار إنشاء صفحة شركة.
  • ثم تحديد نوع الصفحة من الاختيارات التي تظهر لك وهي شركة او مشروع صغير – شركة او مشروع من متوسط الى كبير – صفحة تجارية – مؤسسة تعليمية (مدرسة او جامعة).
  • ثم الخطوة التالية هي إضافة الكثير من المعلومات والبيانات حول هوية علامتك التجارية.
  • ثم قم بالتأكيد على ان لك حق التصرف نيابة عن الشركة أو العلامة التجارية.
  • ثم انقر على ابدأ لانشاء صفحتك قد أصبح الآن لعلامتك التجارية حساب عبر منصة لينكد ان حيث توضح لك المنصة النسبة المئوية لاكتمال بيانات حسابك.
  • وبالتالي عليك اضافة صورة شخصية للحساب (ويفضل ان تكون اللوجو الخاص بعلامتك التجارية) وصورة خلفية توضح ما تقدمه علامتك التجارية.
  • ثم اضافة عنوان Headline احترافي ومميز ليعبر عن أهداف علامتك التجارية.
  • قم بإضافة ملخص بسيط Summary لما تقدمه علامتك التجارية من منتجات وخدمات وما تحاول توفيره لعملائها كما عليك استخدام الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها جمهورك لتسهيل الوصول لحسابك عند البحث عن تلك الكلمات.
  • قم بإضافة رابط متجرك الالكتروني في الحساب.
  • قم بإنشاء زر يساعد فى تحويل زوار الحساب لمتجرك الالكتروني او الموقع الخاص بك والى هنا تكون قد وصلت الى نهاية إعداد حساب علامتك التجارية بصورة احترافية.

تحديد جمهورك المستهدف واهدافك من عملية التسويق: حيث يساعد تحديد جمهورك فى الكثير من الأمور الخاصة بعملية التسوق وأهمها هو الاستهداف في حملاتك الاعلانية المدفوعة فيجب عليك تحديد المعلومات حول الجمهور المناسب لعلامتك التجارية مثل ( العمر والجنس والمستوى التعليمي والاهتمامات وايضا اللغة واللهجة التي يتحدث بها جمهورك وغير ذلك).

كذلك تحديد هدفك التسويقي لعمليات التسويق عبر لينكد ان هل تحاول إتمام عمليات البيع او تحويل المستخدمين الى متجرك الالكتروني او زيادة وعي الجمهور بعلامتك التجارية أو تعزيز العلاقات التجارية واتمام الشراكات مع الاخرين او البحث عن موظفين لعلامتك التجارية وغير ذلك الكثير من الأهداف التسويقية التي تساعدك في إتمام عملية التسويق بصورة ناجحة والاستفادة منها بشكل أفضل.

دراسة وتحليل منافسيك: فمن خلال المنافسين ونشاطهم عبر المنصة يمكنك فهم ما يحتاجه الجمهور للتفاعل الكافي مع حملاتك الاعلانية والوصول الى الاستراتيجيات التسويقية الناجحة عبر المنصة وكذلك دراسة الأخطاء التي يقع فيها منافسيك والابتعاد عنها والأمور الإيجابية التي ساعدت في إنشاء المنافسين وإتمامها بصورة أفضل.

إنشاء المحتوى المناسب وإتمام الحملات الإعلانية: فيجب عليك فهم جمهورك وتحديد المحتوى المناسب الذي يلقى اعجاب جمهورك ويساعد فى التفاعل معها والبقاء دائما فى تواصل مع جمهورك من خلال منشورات حسابك عبر المنصة وكذلك إتمام الحملات الاعلانية المدفوعة عبر المنصة لتساعدك في الوصول إلى قاعدة اكبر من جمهورك.

قياس وتحليل أداء حملاتك الإعلانية: وفي الخطوة الاخيرة يجب عليك قياس وتحليل النتائج والبيانات الخاصة بعمليات التسويق عبر لينكد ان لاستخدام الاستراتيجيات الناجحة لمرات متعددة والتوقف عن استخدام الاستراتيجيات التي لم تحقق النجاح المناسب.

ولاننا نعلم أن العالم اصبح يتجه العمل في الإنترنت لزيادة الأرباح وفرنا لكم منصة نينجا سيلرز لتجارة الإلكترونية حيث وفرت لكم أكاديمية نينجا سيلرز المجانية لتعلم جميع خفايا واسرار التسويق الإلكتروني .

وفي نهاية المقال نكون قد عرضنا فيه أهم الفوائد التي تساعدك فيها منصة لينكد إن في التسويق لعلامتك التجارية وكذلك الطريقة الاحترافية لعمليات التسويق عبر لينكد ان لزيادة مبيعات وأرباح علامتك التجارية.


الوسوم :

لا يوجد وسوم حتي الأن٫٫


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *