كيف أبدأ التجارة الالكترونية بدون رأس مال؟

كيف أبدأ التجارة الالكترونية بدون رأس مال؟

بعد انتشار الإنترنت وكثرة استخدامه في الكثير من الأمور اليومية كان من المتوقع من الشركات الكبرى أن تقوم باستخدام الانترنت فى زيادة المبيعات والأرباح حيث انتشرت التجارة الالكترونية فى الاونة الاخيرة واستمرت في التطور الى ان وصلت الى حالنا اليوم حيث يستخدم الكثير من العملاء المنصات الإلكترونية لشراء الكثير من الأغراض والخدمات المختلفة.

ولكن هل تقتصر التجارة الإلكترونية على الشركات الكبرى التي تتمتع برأس مال ضخم؟ ،بالطبع لا حيث قامت بعض المنصات بتوفير مجالات تساعدك فى تحقيق الارباح الكبيرة دون الحاجة الى رأس مال لإنشاء علامتك التجارية وهو ما نحاول أن نوضحه فى مقال اليوم حيث سنوضح الفرق بين التسويق بالعمولة ومجال الدروب شيبنج وهما من أهم مجالات التجارة الالكترونية التى لا تحتاج الى رأس مال للبداية بالاضافة الى عرض اهم المميزات التى تقدمها منصة نينجا سيلرز في مجال الدروب شيبنج.

الفرق بين التسويق بالعمولة والدروب شيبنج:

التسويق بالعمولة:

هو بأختصار التسويق لمنتجات الغير حيث توفر المنصات روابط او اكواد الشراء التي تقوم بالتسويق لها وعند إتمام عملية شراء المنتج أو الخدمة تكون بذلك قد قمت بعملية بيع ناجحة وتكون ارباحك عبارة عن قيمة عن كل عملية بيع أو نسبة من سعر المنتج.

مميزات مجال التسويق بالعمولة:

  • انعدام أو قلة التكلفة: حيث توفر لك المنصات المعلومات الخاصة بالمنتجات وإمكانية إنشاء حساب بصورة مجانية ولكن تحتاج في البداية إلى تكلفة التسويق للمنتجات.
  • لا تحتاج الى خدمة عملاء: حيث يقوم العميل بإتمام عملية الشراء من خلال المنصة فتقوم بدورها فى توفير خدمة العملاء للمشترى.
  • سهولة البدء وتحقيق الأرباح: حيث لا تحتاج الى إنشاء العلامات التجارية والتسويق لها وكذلك عمليات تصنيع وتخزين المنتج حيث تقوم المنصة بإتمام كل تلك العمليات كذلك يمكنك العمل فى أى وقت دون الالتزام بمواعيد عمل أو عدد ساعات يومية فتكون أنت رئيس العمل الخاص بك.

عيوب مجال التسويق بالعمولة:

  • ثبات العمولة: حيث تكون الارباح فى أغلب الأحيان عبارة عن عمولة ثابتة فبالتالي تحتاج الى اتمام عمليات بيع أكثر للحصول على الربح الكافي.
  • تأخر تحويل الارباح: حيث تقوم أغلب المنصات بتحويل الأرباح بصفة دورية (اسبوعية او شهرية ) كما يمكن ان تتأخر عمليات التحويل من خلال المنصة وهو الأمر الذى يقف أمام الكثير من المقدمين على المجال.
  • التلاعب فى رابط التتبع: حيث يمكن التلاعب فى تلك الروابط وصعوبة إثبات أن العملية تمت من خلالك وهو ما يتسبب فى قلة الأرباح.

الدروب شيبنج:

حيث يتشارك مع مجال التسويق بالعمولة فى كونك لا تحتاج إلى شراء كمية من المنتجات وتخزينها وتوصيلها للعميل ولكن تختلف فى كون عملية البيع تتم من خلال علامتك التجارية الخاصة وبذلك تكون قد أنجزت العمليات وحصلت على الارباح وايضا قمت بإنشاء علامتك التجارية الخاصة والاستفادة من مميزاتها.

مزايا الدروب شيبنج:

مزايا الدروب شيبنج
مزايا الدروب شيبنج
  • سهولة البدء وتحقيق الأرباح: حيث توفر الكثير من المنصات الخطة المجانية التى تساعدك فى البدء فى مجال الدروب شيبنج او من خلال اختيار احدى الخطط المدفوعة التى تتناسب مع حجم مشروعك ،كما تقوم المنصة بتجهيز المنتج وتغليفه وكذلك شحنه للعميل كل ذلك عن طريق إضافة المعلومات الخاصة بالعميل سواء يدويا او اوتوماتيكيا.
  • هوامش ربح أعلى: حيث لا تقتصر ارباحك على عمولة ثابتة على كل عملية ولكن تختلف حسب رغبتك واختيارك لسعر المنتج فيمكنك ذلك من زيادة هامش الربح على كل منتج وبالتالي تحقيق أرباح أكبر.
  • إمكانية التحليل والقياس: فتقوم المنصات بعرض البيانات الخاصة بمعاملات علامتك التجارية وهو ما يساعدك فى إدارتها على نحو أفضل.

عيوب الدروب شيبنج:

  • المنافسة القوية: وذلك بسبب سهولة المجال واتجاه الكثيرون للعمل به فيجب عليك اختيار المنصة والمنتجات بعناية لحجز مقعدك المناسب فى تلك المنافسة الكبيرة.
  • صعوبة التحكم في المنتجات: حيث تقوم المنصة بتوفير المنتج وتغليفه وشحنه فلا يمكنك تخصيص طلب معين فى المنتج أو التحسين من جودة المنتجات.
  • عدم توفير خدمة العملاء: حيث تقوم المنصات بترك خدمة العملاء اليك لإدارتها وهو الأمر الذي يغفله الكثيرون حيث يؤثر بالطبع على حجم مبيعات علاماتهم التجارية ،ولكن تقوم منصة نينجا سيلرز بتوفير خدمة عملاء احترافية للمشتري وبالحديث عن نينجا سيلرز سنقوم فى هذا المقال بعرض أهم المزايا التي تقدمها المنصة.

وتختلف منصات الدروب شيبنج فيما بينها فى الخدمات والمزايا التي تقدمها كل منصة وسنقوم الان بعرض أهم المزايا التي توفرها منصة نينجا سيلرز  لتجارة الإلكترونية مع الدفع عند الإستلام التي من شأنها أن تساعدك فى انشاء علامتك التجارية وتحقيق الأرباح دون الحاجة الى رأس مال في البداية.

مزايا منصة نينجا سيلرز:

  • سهولة استخدام المنصة: حيث توفر المنصة تجربة مستخدم سهلة للغاية تساعدك فى عرض المنتجات الخاصة بعلامتك التجارية ومتابعة مخزونك بالإضافة الى الكثير من المعلومات والاقتراحات التى تساعدك فى الازدهار بعلامتك التجارية وتحقيق أرباح أكبر كما تتوفر المنصة باللغة العربية لتسهيل خطوات التجارة المختلفة.
  • القيام بمهام التخزين والتوصيل: كما توفر المنصات المستودعات التخزينية وكذلك فريق الشحن الخاص بالمنصة الذى يوفر لك توصيل المنتج بصورة احترافية فقط عن طريق توفير المعلومات الخاص بالمنتج والعميل عبر المنصة.
  • سهولة وسرعة عمليات التوصيل: حيث توفر المنصة مستودعات تخزينية فى 10 دول عربية مختلفة ويساعد ذلك فى إتمام عمليات التوصيل بشكل أسرع دون الحاجة الى انتظار العميل لفترة طويلة كما فى المنصات الاخرى حيث توفر اغلب المنصات الاخرى مخازنها فى الصين وهو ما يطيل من مدة التوصيل والتى تصل فى بعض الاحيان الى 21 يوم.
  • القيام بالمهام الجمركية وترخيص المنتجات: كما توفر منصة نينجا سيلرز فريق متخصص لإتمام ومتابعة عمليات الاستيراد وإنجاز المهام الجمركية بالإضافة الى خدمة ترخيص المنتجات الخاصة بعلامتك التجارية داخل البلد.
  • توفير الخدمات المختلفة التى تساعدك فى التسويق للمنتجات: حيث توفر منصة نينجا سيلرز العديد من الخدمات المميزة التى تساعدك فى التسويق لمنتجاتك بصورة افضل ولفترة اطول مثل خدمة انشاء حساب اعلانى مع ضمان عدم اغلاقه وهى المشكلة التى تقف عقبة في وجه الكثير من المبتدئين فى مجال الدروب شيبنج كذلك خدمة إنشاء شركتك الخاصة بدول بريطانيا وأمريكا وهو ما يضيف لعلامتك التجارية شرعية قانونية بالاضافة الى مزايا اخرى تساعدك فى ادارة علامتك التجارية على نحو أفضل.
  • أكاديمية نينجا سيلرز: حيث نأمن في منصة نينجا سيلرز أن العلم ليس حكرا على أحد لذلك وفرنا لكل المبتدئين دورات لتعلم التجارة الإلكترونية من الصفر مجانا .
  • سهولة تحويل الارباح: حيث توفر المنصة طرق التحويل المختلفة للأرباح سواء من خلال الحسابات المصرفية وتحويلاتها وكذلك المحافظ الالكترونية.
  • توفير خدمة العملاء: وهو الأمر الذى يغفله الكثير من منصات الدروب شيبنج حيث توفر لك المنصات الاخرى الكثير من المزايا وتترك لك ادارة خدمة العملاء ولكن تقوم منصة نينجا سيلرز بتوفير خدمة عملاء احترافية تساعدك فى ادارة علامتك التجارية سواء عن طريق التواصل مع العميل للحصول على معلومات التوصيل (الاسم والعنوان ورقم الهاتف) أو تقديم خدمة ما بعد البيع وحل المشاكل التى تواجه العميل فى عملية التوصيل والرد على استفساراتهم ومعرفة رأى العملاء فى علامتك التجارية.

والكثير من المزايا الاخرى التى تقدمها منصة نينجا سيلرز الرائدة فى مجال الدروب شيبنج والتى تساعدك فى تحقيق الارباح فى مجال التجارة الالكترونية دون الحاجة إلى رأس مال.


الوسوم :

لا يوجد وسوم حتي الأن٫٫


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *