كيف تتجنب الحظر على الحساب الإعلاني؟

كيف تتجنب الحظر على الحساب الإعلاني؟

كيف تتجنب الحظر على الحساب الإعلاني؟

تشير الاحصائيات ان 4 مليون شركة حول العالم تقوم باستخدام منصة فيسبوك فى حملاتها الاعلانية وهذا يعني الكثير من الحسابات الاعلانية عبر المنصة والتي من الممكن أن تتعرض فى اى وقت الى الاغلاق او الحظر على الحساب الإعلاني وبالطبع يرجع ذلك الى بعض الاسباب المعلنة فى سياسات منصة فيسبوك التي تختص بالحملات الاعلانية المدفوعة وبالتالي قبل البدء فى انشاء الحملات الاعلانية عبر منصة فيسبوك عليك تصفح ودراسة سياسات فيسبوك لتجنب الوقوع فى مشاكل التعطيل والحظر على الحساب الاعلاني.

حيث تعتبر تلك المشاكل من المشاكل القوية التي تقف عقبة فى طريق استمرارية نمو العلامات التجارية وخاصة العلامات التجارية حديثة النشأة كما تقوم المنصة بتحديث تلك السياسات بصورة مستمرة للوصول الى الوضع الذي يناسب كلا من العلامة التجارية المعلنة وجمهور منصة فيسبوك الذي يصل إليه الحملات الإعلانية.

حيث يرجع ذلك الحظر او التعطيل الى سببان رئيسيان أحدهما سهل الحل والآخر هو موضوع مقال اليوم أما عن الأول فهو “نشاط غير عادي” وهي صيغة تعطيل الحساب الاعلاني من جانب المنصة حيث تقوم منصة فيسبوك باستخدام ذلك التعطيل او الحظر على الحساب الاعلاني كإجراء أمني يمنع من حدوث اختراق للحسابات فيمكنك حل تلك المشكلة من خلال تأكيد هويتك من خلال الرد على الرسالة المستلمة مع توفير المعلومات الأخرى المطلوبة في الرسالة وبعد التحقق من المعلومات عن طريق الدعم الخاص بالمنصة يتم اعادة تنشيط الحساب مرة اخرى ويمكنك اعادة استخدامه فى حملاتك الاعلانية.

أما عن السبب الآخر فهو “تشغيل إعلانات مضللة أدت إلى ردود فعل سلبية من الاشخاص عبر فيسبوك” وهو السبب الاكثر انتشارا والاكثر تعقيدا من حيث الحل حيث نوضح لك من خلال المقال مجموعة من الحلول والنصائح التي يجب عليك استخدامها لمحاولة تجنب حدوث حظر الحساب الإعلاني الخاص بعلامتك التجارية وهي كالاتي:

اولا: عليك البدء ببطء:

في حالة ان كنت قمت مؤخرا بإنشاء حساب Business Manager لإنشاء الحملات الإعلانية عبر منصة فيسبوك فعليك توخي الحذر والابتعاد عن الحملات الاعلانية ذات الميزانية المرتفعة حيث تقوم المنصة بوضع علامة حمراء على حسابك.

حيث تقوم منصة فيسبوك بالتركيز على الحسابات المنشئة حديثا بصورة كبيرة وتراقب تطور تلك الحسابات حيث تعتبر أغلب الحسابات المحظورة والمعلقة من الحسابات الجديدة.

والحل الامثل هو البدء بصورة بطيئة ومحاولة كسب ثقة وامان منصة فيسبوك والبناء بصورة تدريجية للوصول الى الحملات الاعلانية الضخمة عندما يتم تحديد حسابك كحساب أمن يتماشى مع سياسات المنصة وذلك من جانب منصة فيسبوك.

ثانيا: حاول التمسك بعنوان IP واحد:

وهو عنوان شبكة الإنترنت التي تقوم باستخدامها حيث يمكنك اعتبار ذلك أمرا غريبا ولكنه بالفعل أمر حقيقي حيث تتبع المنصة نشاط تسجيل الدخول للحساب وبالتالي عند استخدام عناوين IP متعددة ومن بلدان مختلفة يتم وضع علامة Flag على حسابك بالمنصة حيث ينبه ذلك الفعل المنصة إلى التهديد المحتمل للانشطة الاحتيالية من خلال اختلاف عنوان IP الخاص بك.

ويعتبر الحل الأمثل لتلك المشكلة هو التمسك بالعنوان المناسب لنشاطك من مكان عملك والابتعاد عن التغيير الغير مهم لعنوان IP الذي تستخدمه للوصول لحسابك عبر المنصة لتجنب حدوث مشاكل الإغلاق والحظر على الحساب الاعلاني.

ثالثا: قم بحذف الاعلانات الغير معتمدة:

حيث لا يقوم الكثير من مديري منصات التواصل الاجتماعي الى الالتفات الى ذلك الامر ولا يشغل باله بوجود الاعلانات التي لم يتم الموافقة عليها ولا يعلم بما من الممكن أن يحدث من خلال ذلك الأمر.

والحل الأمثل هو الحذف السريع والمستمر للاعلانات التي لم يتم الموافقة عليها من جانب المنصة وابقاء فقط الإعلانات المعتمدة وايضا حذف الحملات الاعلانية القديمة والتي لم تقم بنشرها وذلك لإبقاء الحساب الإعلاني الخاص بك نظيفا.

رابعا: حاول الابتعاد عن التعليقات والملاحظات السلبية:

ويعتبر ذلك من أهم الأسباب التي تؤدي إلى مشاكل التعطيل والحظر على الحساب الإعلاني حيث تقوم المنصة بتصفح التعليقات والتفاعلات مع الاعلان وايضا الاهتمام بالملاحظات التي يقدمها المستخدمين حول الإعلان من خلال الابلاغ عن الاعلان وتعطيل الحساب الاعلاني “إذا نتج عنه ردود فعل سلبية كثيرة” ومن أمثلة تلك البلاغات ما يلي:

  • محتوى الإعلان مزعج أو مسيئ.
  • المحتوى لا يتطابق مع اهتمامات المستخدم.
  • يفتقر الاعلان الى المحتوى الجيد.
  • تضمنت الكثير من الاعلانات الاحتيالية.

حيث يمكنك معرفة ذلك من خلال متابعة التعليقات التي يضيفها المستخدمين على الاعلان وعند اكتشاف مجموعة كبيرة من التعليقات السلبية عليك مراجعة استهداف الاعلان وايضا المحتوى المعروض فى الاعلان وكذلك يفضل حذف الاعلان لتجنب حدوث مشاكل التعطيل والحظر على الحساب الاعلاني.

خامسا: قم بإنشاء حسابات إعلانية متعددة:

حيث توفر لك المنصة إمكانية استخدام حساب Business Manager من خلال عدد يصل إلى 5 حسابات إعلانية حيث يساعدك ذلك فى ادارة حسابك من خلال حسابات إعلانية مختلفة ففي حالة ان كنت تقوم بإنشاء حملة اعلانية تعلم خطورتها فيمكنك استخدام تلك الميزة فى الحفاظ على الحساب الأساسي من التعطيل والحظر واستخدام حساب اعلاني مختلف.

حيث يمكنك القيام بتلك العملية فى حساب Business Manager من خلال الانتقال إلى علامة التبويب “الأشخاص والأصول People And Assets” والنقر على “حساب الاعلانات AD Manager” والمطالبة بحساب اعلاني آخر اما من خلال استخدام حساب موجود عن طريق رقم ID او من خلال انشاء حساب جديد.

سادسا: قم بتصفح ودراسة سياسات فيسبوك:

وهو الامر الاهم الذي يساعدك فى تجنب مشاكل التعطيل أو الحظر على الحساب الإعلاني فلا تتم تلك المشاكل إلا من خلال الانتهاك المستمر لتلك السياسات فعليك تفعيل التنبيهات إلى السياسات الحديثة والبقاء على اطلاع مستمر مع التحديثات الخاصة بالمنصة.

كما تفضل منصة فيسبوك استخدام البطاقات الائتمانية فى إدارة حسابك ماليا والابتعاد عن المحافظ الالكترونية المختلفة مثل PayPal وذلك لتجنب حدوث مشاكل الإغلاق والحظر على الحساب الاعلاني.

سابعا: استخدم منصة نينجا سيلرز:

كما يمكنك الابتعاد وتجنب كل تلك المشاكل من خلال استخدام منصة نينجا سيلرز لتجارة الإلكترونية مع الدفع عند الإستلام فمن أهم خدمات المنصة هي خدمة ضمان عدم اغلاق الحسابات الإعلانية التي تساعد بصورة كبيرة فى استمرارية نشاطك التجاري وتجنب الوقوع فى مشاكل التعطيل والحظر على الحساب الإعلاني لعلامتك التجارية وأيضا وفرنا لك أكاديمية نينجا سيلرز المجانية لتعلم جميع ما هو متعلق في الحملات الإعلانية على الفيسبوك .

ونكون بذلك وصلنا الى نهاية تلك النصائح والحلول التي يجب عليك فعلها من أجل تجنب تلك المشاكل وتطوير حملاتك الاعلانية وتحقيق المزيد من المبيعات والارباح لعلامتك التجارية.


الوسوم :

لا يوجد وسوم حتي الأن٫٫


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *